كيفية انشاء متجر على سلة بطريقة احترافية


غزت التجارة الالكترونية العالم بأسره وأًثبتت فوائدها العديدة في الانتشار وتحقيق الأرباح إلا أن هناك بعض المعوقات في فتح متجر الكتروني، وهنا أتينا لكم بالحل وسوف نطرحه من خلال إرشادكم إلى كيفية انشاء متجر على سله الأمر الذي لا يتطلب سوى بضع خطوات. 

تعرف على متجر سلة

قبل أن نبدأ بكيفية انشاء متجر على سله لنتعرف على موقع سلة الرائع والذي هو موقع سعودي مختص في التجارة الالكترونية، وقد أتاح الفرصة للمستخدمين جميعاً بفتح متجر الكتروني بسهولة وبساطة دون الحاجة إلى معرفة التعقيدات الالكترونية والبرمجية ودون اللجوء إلى مصممين محترفين للحصول على النتيجة المرجوة.

يتم إنشاء متجر الكتروني على موقع سلة بسهولة خلال بضعة دقائق وفيها تتاح للشخص حرية الاختيار من الاسم إلى التصميم ونوعية الباقة، وبعد الانتهاء سوف يفتح الباب أمامه لإضافة المنتجات مع وصفها وصورها بالطريقة التي يراها مناسبة ثم البدء في عملية البيع والشراء وكل ذلك بإشراف من المنصة.

خطوات انشاء متجر على سله 

الآن ننتقل إلى كيفية انشاء متجر على سله من خلال خطوات سهلة وضعتها المنصة لتسهيل العمل على المستخدمين، لكن في البداية يتوجب علينا القيام بإنشاء حساب جديد على موقع سلة يتم فيه إدخال البيانات الشخصية، يلي هذه العملية التسلسل في الخطوات التالية.

البداية

إن أول خطوة من كيفية انشاء متجر على سله هو البدء بعملية الإنشاء من خلال الضغط على خيار "ابدأ الآن" الذي ينقلنا إلى صفحة تضم خانات تطلب معلومات المتجر الذي سوف نقوم بإنشائه.

معلومات التاجر 

نقوم هنا بإضافة معلومات المتجر من الاسم الذي يجب أن يكون جذاباً ومميزاً وقريب من الأعمال التي سوف تنشرها، كذلك نحدد فئة النشاط التجاري ونوع الكيان كما ننصح بالقيام بإضافة شعار للمتجر لتدعم الهوية التجارية وهذا الشعار قابل للتعديل والتغيير متى ما أردت.


إضافة المنتجات

ننتقل بعد ذلك إلى خيار إضافة أول منتج وهنا يطلب تحديد نوع المنتج إن كان جاهز أو وفق الطلب أو فيما يخص الأكل أو منتجات رقمية أو بطاقات، ويتم إدخال اسم المنتج وسعره بالريال السعودي والكمية المتوفرة منه كما نفضل القيام بإضافة صورة للمنتج توضح فيها للعميل ما سوف يقوم بطلبه.




خيارات الشحن

في هذا الخيار نجد خريطة أمامنا يتم من خلالها تحديد العنوان الرئيسي لاستلام الشحنات من قبل شركات الشحن، يلي ذلك اختيار شركة الشحن التي ترغب في التعامل معها مثل البريد السعودي أو سمسا أو أرامكس أو دي اتش ال أو برق أو أي مكان، علماً أن هناك أكثر من 35 شركة شحن يمكن الاختيار بينها بعد الانتهاء مع اختيار تسعيرة الشحن المناسبة.


بوابات الدفع 

وفي هذه الخطوة من كيفية انشاء متجر على سله يتم اختيار طريقة دفع العميل، ويمكن انتقاء من بين العديد من الخيارات مثل البطاقة أو مدى أو أبل باي إضافة إلى أكثر من 12 بوابة دفع أخرى يمكن اختيارها بعد الانتهاء.



تصميم المتجر

وفي هذه الخطوة يتم اختيار القالب والثيم المفضل والذي يناسب المتجر والمنتجات، ويقدم موقع سلة العديد من التصاميم الجاهزة المميزة للاختيار بينها.



اختيار الباقة

الآن يمكننا اختيار الباقة المناسبة التي تختلف مزاياها عن بعضها البعض وهم ثلاث باقات نعرضها لكم.

  • باقة سلة بيسيك وهي الأساسية ويمكن اختيارها في البداية فهي مجانية وتضم بعض المزايا المفيدة وتتيح عدد لا نهائي من المنتجات والطلبات مع كوبونات تخفيض.
  • باقة سلة بلس وهي بقيمة 99 ريال سعودي في الشهر وتتيح تفعيل الدفع الالكتروني وتعدد خيارات الشحن وأنواع مختلفة من المنتجات مع عروض وخصومات إضافة إلى إمكانية حجز نطاق.
  • باقة سلة برو وهي بقيمة 2990 ريال سعودي سنوياً وفيها يمكن التحكم بتصميم المتجر وإدارة حسابات الموظفين مع وجود كوبونات التسويق بالعمولة وإمكانية تحسين الظهور في محركات البحث.


والآن أصبح لديك متجر الكتروني على موقع سلة وتمتع بإنجاز أعمالك بسهولة.

نصائح بعد أن قمت بفتح متجر على سله 

الآن بعد أن تعلمنا كيفية انشاء متجر على سله يمكننا البدء بنشر المنتجات وانتظار العملاء، لكن الرحلة لا تقف هنا بل هناك ملاحظات يجب الانتباه إليها بعد فتح المتجر وإليك هنا بعض النصائح.

  • المصداقية والمظهر الجذاب حيث ننصحك بأن تحافظ على مصداقيتك في طرح وصف المنتجات ووضع صور جذابة تشجع العملاء على الشراء.
  • التسويق الالكتروني فهي عملية ضرورية في أي عملية بيع وهنا لدينا العديد من الاستراتيجيات مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو الفيديوهات أو التسويق بالمحتوى.
  • القيام بخصومات وعروض مغرية بشكل دوري لجذب العملاء بشكل دائم.
  • تجديد المنتجات بفترات متناوبة ليبقى العملاء متشوقين للاطلاع على كل ما هو جديد.

كما لاحظنا في شرح كيفية انشاء متجر على سله فإن طريقة فتح المتجر سهلة وبسيطة وخيارات موقع سلة عديدة ومفيدة، لكن يبقى الأساس في النجاح هو الجهد الشخصي والإدارة الناجحة للعمل الذي يحقق التميز والانتشار.

اترك تعليقا

هنا مواضيع مختلفة

بكل ما يفيد رحلتك بالتجارة الالكترونية

غزت التجارة الالكترونية العالم بأسره وأًثبتت فوائدها العديدة في الانتشار وتحقيق الأرباح إلا أن هناك...

تظهر على ساحة الأعمال الحرة في عصرنا ما يدعى دروب سيرفسينج Drop Service وهي عبارة...

نقوم في العصر الحالي باستخدام جوالاتنا في كل شيء تقريباً بما فيه سحب ودفع النقود...

كيف تبيع على تيك توك؟ سؤال يتردد بكثرة على لسان العديد من الأشخاص في الآونة...

يعتبر إنشاء شركة في بريطانيا حلم للكثيرين الطامحين في الدخول عالم الأعمال من أبواب واسعة...

يشهد عام 2024 ثورة في طبيعة الأعمال الاقتصادية حول العالم حيث أن خطى التطور سريعة...

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية انشاء متجر علي شوبيفاي، فأنت بالمكان المثالي لك؛ حيث...

يعتبر التسويق عملية هامة تتألف من صياغة وتوزيع الوسائل المتعمدة لجذب العملاء المحتملين لمنتجات أو...

العودة للأعلى